من أجل تحقيق الإدماج.. الأساتذة الرافضون للتعاقد يحتجون داخل مديرية التعليم الفحص أنجرة (صور)

متابعة: شمال 7

نظمت تنسيقية الأساتذة الرافضون للتعاقد اليوم الأربعاء وقفة إحتجاجية دعا لها المكتب الإقليمي للتنسيقية بمديرية الفحص أنجرة.

وقد أكد عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ذ. عثمان الطويل أن هذه الوقفة تاتي تنزيلا للبرنامج النضالي المسطر في البيان الوطني الصادر بتاريخ 30 أكتوبر، في إطار مواصلة النضال من أجل تحقيق الإدماج في نظام الوظيفة العمومية، وايضا من أجيال الدفاع عن حق الأجيال القادمة في توظيف عمومي يضمن كرامتهم، يحفظ استقرارهم الوظيفي والنفسي والاجتماعي، مما ينعس بالضرورة عاى جودة التعلمات المنشودة، ومن دون توفير الاستقرار النفسي والوظيفي للمدرس فلا يمكن الحديث عن جودة الخدنة ال تي يقدمها هذا المرفق العمومي. كما اعتبر المتحدث نفسه أن إصلاح المنظومة التربوية لن يستقيم دون إعادة الاعتبار للاستاذ، وتبويئه المكانة التي يستحقها، والتي ضاعت مع نظام التوظيف بالتعاقد.

كما نند المتحدث بالمتابعات القضائية التي تطال رموز التنسيقية كان اخرها استدعاء عضو المجلس الوطني حمزة خوري، للتحقيق معه من طرف درك انزكان باكادير، تلى جانب المتابعة القضائية التي لازالت قائمة نذكر منها متابعة المنسق الاقليمي السابق امديرية وزان الزميل هيثم دكداد وغيره من المناضلين الشرفاء.

 

Loading...