وسط صمت الوزارة بخصوص مطالبهم.. طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة يصعدون من إحتجاجاتهم

متابعة: شمال 7

قرر طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمدينة طنجة إسوة بباقي زملائهم في المدارس المتواجدة بمدن أخرى، تصعيد إحتجاجاتهم في ظل سياسة الأذان الصماء التي تنهجها وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني تجاه مطالبهم.

وأفاد بلاغ للتنسيقية الوطنية للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية أنه قد تم الدخول في في إضراب وطني منذ يوم الأربعاء 2 دجنبر إلى غاية 6 دجنبر الجاري فضلا عن تنظيم وقفات إحتجاجية ابتداء من 7 دجنبر إلى غاية 20 منه وإيداع عريضة وطنية لدى الجهات المسؤولة.

وأكدت التنسيقية على وجوب إعطاء الأولوية للرفع من جودة التكوين بالمدارس القائمة وضرورة عقلنة أعداد مقاعد ولوج المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بشكل يتناسب مع الإمكانيات اللوجستية المتوفرة من معدات ومرافق.

وطالبت التنسيقية بإعادة إعتماد الإختبار الكتابي للولوج ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص وحرصا على مصداقية الإنتقاء وكذا عقلنة إنشاء المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية ووجوب إحترام خصوصية وطبيعة التكوين الهندسي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، مؤكدة رفضها التام والقاطع لأي مخطط يهدف إلى المس بقيمة دبلوم مهندس الدولة بصفة عامة وبقيمة التكوين الهندسي بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بصفة خاصة.

Loading...