إستقالة جماعية تهز حزب “التراكتور” بالعرائش بعد أيام من لقاء وهبي بطنجة

متابعة: شمال 7

هز حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العرائش إستقالة جماعية بعد أيام قليلة من عقد الأمين العام لحزب ” البام ” عبد اللطيف وهبي لقاء بالمقر الجديد للحزب بطنجة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن رئيس جماعة تزروت بمركز مولاي عبد السلام بن مشيش بالعرائش أحمد الوهابي قدم إستقالته من مهامه كرئيس للهيئة الإقليمية لمنتخبي الحزب بالعرائش مع إنسحاب جميع أعضاء الجماعة البالغ عددهم 14 شخص.

وأضافت ذات المصادر، أن إستقالة الوهابي تأتي في ظل ” تداعيات القرارات المتسرعة والافتقار للحكامة الجيدة في الرؤيا الاستشرافية للتعاطي المسؤول مع متطلبات وتحديات المرحلة المقبلة من طرف مسؤولي حزب الأصالة والمعاصرة “، مؤكدا ” عدم إدراجنا بلائحة مرشحي الحزب للاستحقاقات المقبلة لسنة 2021، وهو القرار المستند أولا وقبل كل شيء على إجماع ورأي القواعد التي انتخبتنا لتمثيلها والدفاع عن مصالحه، وثانيا على واقع الحال غير الصحي سياسيا للحزب بالاقليم والجهة وفق التشخيص الذي قدمناه سلفا “.

وبخصوص اللقاء الذي عقده الأمين العام لحزب الجرار الأسبوع الماضي بطنجة، تساءل ذات المتحدث، ” كيف يتم عقد لقاء تواصلي مع الأمين العام الجهوي للحزب بطنجة والأمناء الاقليميين بالجهة ويتم مناقشة برنامج عمل الحزب بهذا الاقليم أو ذاك في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة والغالبية الساحقة من مجالس الجماعات الترابية المسيرة من قبل الحزب مغيبة ومقصية من هذا الاجتماع؟ “، منتقدا بذلك ” حالة التشتت والاصطفافات التي يعاني منها الحزب على صعيده العام “.

وأردفت المصادر نفسها، ” ملزمون بالاستمرار في الحزب إلى نهاية الولاية الانتدابية الحالية من موقع الانتماء الحزبي فقط، بعيدا عن تمثيله انتخابيا أو تحمل المسؤولية في أي هيئة من هيئاته، مع أخذ مسافة بيننا وبين من أوكلتم لهم مسألة تدبير ملف الانتخابات بالجهة وبإقليم العرائش “.

Loading...