بالصور: الوالي امهيدية يتقدم مجموعة من المشاريع بأصيلة من ضمنها مشروع الطريق الدائري

متابعة: شمال 7

زار والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية أمس الثلاثاء، رفقة رئيس بلدية أصيلة محمد بن عيسى عدد من المشاريع المندرجة في إطار التنمية الحضرية بمدينة أصيلة.

وحسب الموقع الرسمي لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن الزيارة  التي شارك فيها وفد من المنتخبين والإداريين، شكلت فرصة للاطلاع على تقدم المشاريع قيد الإنجاز، والتي شملت مشروع إنجاز الطريق الدائري بأصيلة، الذي يمثل موضوع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة أصيلة.

وأشار المدير العام للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع؛ فؤاد بنعقا؛ في تصريح للموقع إلى الحرص الكبير على إنهاء هذه الأشغال في أقرب الآجال؛ من أجل فتح هذه الطريق في وجه حركة السير، مؤكدا أن هذه الطريق الدائرية ستساهم في الدفع بتحقيق التنمية المنشودة على مستوى المنطقة الشرقية لمدينة أصيلة.

وحسب معطيات تم تقديمها خلال الزيارة، فقد قطعت أشغال إنجاز الطريق الدائرية بمدينة أصيلة؛ مراحل متقدمة؛ بعد ثلاثة أشهر على انطلاق أوراش مختلف المشاريع المرتبطة بها.

ويشمل هذا المشروع الذي يعهد بإنجازه الى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع التابعة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ تثنية الطريق الدائرية بأصيلة؛ التي تصل مسافتها إلى 2.5 كيلومتر، كما يضم تهيئة شبكة الإنارة العمومية؛ وبناء منشآت لتصريف مياه الأمطار؛ وبناء رصيف.

ورصد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بموجب مقرر من أجل إنجاز مشروع الطريق الدائرية بأصيلة؛ تمت المصادقة عليه خلال دورة يوليوز 2019؛ غلافا ماليا قيمته 25 مليون درهم لإنجاز هاته الطريق.

Loading...