مثير.. كارثة بيئية في مطرح النفايات الجديد بضواحي طنجة وغضب يلاحق رئيس الجماعة (صور)

متابعة: شمال 7

يبدو أن الكارثة البيئية التي يتسبب فيها مطرح مغوغة بمدينة طنجة ستكرر مرة أخرى بتغيير المكان فقط إلى جماعة المنزلة، في غياب الضوابط البيئية حسب ما روجت له الجهات المسؤولة.

وحسب المعطيات المتوفرة لـ ” شمال 7 “، فإن مطرح النفايات الجديد الواقع بمدشر سكدلة بين كل من جماعتي حجر النحل والمنزلة على بعد ما يقارب 10 كيلومتر عن مدينة طنجة، شهد مؤخرا نقل النفايات إليه وهو ما تسبب في تسرب كمية كبيرة من عصارة النفايات التي تم نقلها إلى الأراضي الفلاحية ومجاري المياه مما أثار غضب الساكنة المجاورة له وأصحاب الأراضي.

ووفق المصدر ذاته، فإن عصارة النفايات تتسبب في أضرار كبيرة وتؤثر على صحة المواطنين القاطنين بالمنطقة وكذا الحيوانات، بالإضافة إلى معاناة الساكنة إثر إنبعاث روائح كريهة مما يعيد المعاناة التي تعيشها ساكنة مغوغة.

وأضاف نفس المصدر، أن الساكنة المتضررة تصب جم غضبها على رئيس جماعة المنزلة عبد الإله أفيلال بإعتباره المسؤول الأول عن هذا الوضع محملين إياه المسؤولية إثر السماح ببناء المطرح وعدم دفاعه عن مصلحة الساكنة خاصة وأن الوعود التي قدمها المسؤولون في البداية تمثلت في إحترام الضوابط البيئية في مطرح النفايات ولن يؤثر على ساكنة المنطقة.

هذا ويستعد سكان المنطقة للإحتجاج في قادم الأيام رفضا للوضع الكارثي الذي توجد عليه المنطقة، مطالبين بتدخل الجهات المسؤولة لوضع حد لهذه الكارثة البيئية.

 

Loading...