بعد تسرب عصارة النفايات إلى الأراضي الفلاحية.. سكان قرب مطرح طنجة الجديد يستعدون للإحتجاج (صور)

متابعة: شمال 7

يستعد عدد من سكان دواوير بجماعة المنزلة ضواحي للإحتجاج إستنكارا لتسرب عصارة النفايات إلى أراضيهم الفلاحية ومجاري المياه وإنبعاث روائح كريهة.

ووفق مصدر لـ ” شمال 7 ” فإن السكان تجمهروا يوم أمس بالقرب من مطرح النفايات الجديد لمعاينة الأضرار الجسيمة التي لحقت الأراضي الفلاحية، وسط إستعداد لتنظيم شكل إحتجاجي رفضا لهذا الوضع.

وأضاف ذات المصدر، أن مطرح النفايات الجديد الواقع بمدشر سكدلة بين كل من جماعتي حجر النحل والمنزلة على بعد ما يقارب 10 كيلومتر عن مدينة طنجة، شهد مؤخرا نقل النفايات إليه وهو ما تسبب في تسرب كمية كبيرة من عصارة النفايات التي تم نقلها إلى الأراضي الفلاحية ومجاري المياه مما أثار غضب الساكنة المجاورة له وأصحاب الأراضي.

ووفق المصدر ذاته، فإن عصارة النفايات تتسبب في أضرار كبيرة وتؤثر على صحة المواطنين القاطنين بالمنطقة وكذا الحيوانات، بالإضافة إلى معاناة الساكنة إثر إنبعاث روائح كريهة مما يعيد المعاناة التي تعيشها ساكنة مغوغة.

وأضاف نفس المصدر، أن الساكنة المتضررة تصب جم غضبها على رئيس جماعة المنزلة عبد الإله أفيلال بإعتباره المسؤول الأول عن هذا الوضع محملين إياه المسؤولية إثر السماح ببناء المطرح وعدم دفاعه عن مصلحة الساكنة خاصة وأن الوعود التي قدمها المسؤولون في البداية تمثلت في إحترام الضوابط البيئية في مطرح النفايات ولن يؤثر على ساكنة المنطقة.

Loading...