مئات الإعتقالات وضبط عائدات إجرامية.. هذه حصيلة الحملة الأمنية التي قادها الدخيسي بطنجة

متابعة: عادل الورياغلي الطويل

كشف محمد الدخيسي مدير الشرطة القضائية بالمغرب عن حصيلة العمليات الأمنية بولاية أمن طنجة التي عرفتها المدينة مؤخرا.

وقال الدخيسي في حوار مع مجلة الشرطة، أنه قد بلغ عدد الأشخاص الموقوفين في إطار العمليات الأمنية المشتركة الجارية بولاية أمن طنجة منذ 24 نونبر إلى حدود 9 دجنبر من سنة 2020، 2789 شخص من بينهم 998 تم ضبطهم متلبسين بإرتكاب أفعال إجرامية و 1791 شخص كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني للإشتباه في تورطهم في جنايات وجنح مختلفة.

وحسب ذات المصدر، فقد تميزت الحصيلة الأولية لهذه العمليات الأمنية بحجز مجموعة من المعدات والأدوات التي تستخدم في المساس بسلامة الأشخاص والممتلكات، فضلا عن ضبط عائدات إجرامية مختلفة.

ووفق المصدر نفسه، فقد تم ضبط 78 كيلو و 585 غرام من مخدر الحشيش بكل مشتقاته، 35 كيلو 146 غرام من مخدر الكوكايين، 905 قنينة مشروبات كحولية، 21 ألف و 934 من الأقراص المهلوسة، 111 سلاح أبيض، 49 هاتف محمول و 7 سيارات.

وذكرت الحصيلة، أنه بالموازاة مع هذه العمليات، تم إيقاف ما مجموعه 6639 مخالف لحالة الطوارئ الصحية والمرتبطة بعدم إرتداء الكمامات الوقائية.

وفي مجال الأمن الطرقي والسلامة المرورية، فقد مكنت إجراءات المراقبة التي باشرتها مصالح الأمن المشتركة المتدخلة بولاية أمن طنجة خلال نفس الفترة من السنة، من ضبط 7742 مخالفة لمدونة السير والجولان بموجبها تم تحرير محضر مخالفة في حق 1676 من مستعملي الطريق، بالإضافة إلى إتخاذ إجراء الإيداع بالمحجز البلدي لمخالفة قانون السير في حق 725 سيارة و 62 دراجة ثلاثية العجلات.

Loading...