إثر اعتقال أحد نشطاء الحراك.. إحتجاجات يومية في تماسينت بإقليم الحسيمة

متابعة: شمال 7

تجددت الإحتجاجات خلال الأيام الأخيرة في بلدة تماسينت بإقليم الحسيمة إثر إعتقال ناشط في ” لجنة تماسينت للحراك الشعبي ” وسط مطالب بإطلاق سراحه وتحقيق مطالبهم.

وكانت السلطات قد أقدمت يوم الأربعاء المنصرم على توقيف الناشط جواد أمغار بمدينة امزورن، حيث تمت إحالته على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، الذي قرر إيداعه السجن المحلي بالحسيمة.

وتوبع أمغار في حالة اعتقال بتهم تتعلق بإهانة رجال القوة العمومية وموظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، وإهانة هيئات منظمة قانونا، والتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة بواسطة وسيلة إلكترونية، والتحريض على العصيان، والتحريض على التظاهر بدون سابق تصريح بالطرق العمومية، والتجمهر غير المسلح بالطرق العمومية.

كما توبع المعني بالأمر بالمساهمة في تنظيم تظاهرات غير مصرح بها، والتحريض على إرتكاب جنايات وجنح، وعرقلة حرية العمل باستعمال التهديد، وتحريض الغير على مخالفات القرارات الصادرة على السلطة العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية، وخرق القرارات الصادرة عن السلطة العمومية المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية، وعدم وضع الكمامة الواقية وعدم إحترام التباعد الإجتماعي.

Loading...