لقاء بتطوان يبحث أشغال تأهيل 15 ثانوية بجهة الشمال بدعم أمريكي

شمال 7: و م ع

انعقد الأسبوع المنصرم بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لقاء تواصلي خصص للتداول في مواصلة أشغال تهيئة البنيات التحتية للمؤسسات التعليمية المستفيدة من برنامج التعاون الأمريكي المغربي “الميثاق الثاني”.

وتم خلال اللقاء، الذي جرى بمقر الأكاديمية الجهوية بتطوان، التطرق على الخصوص إلى أشغال تهيئة البنيات التحتية ل 15 مؤسسة، المتبقية من بين 34 مؤسسة مستفيدة من “مشروع التعليم الثانوي” المندرج ضمن “الميثاق الثاني” للتعاون بين المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر هذا اللقاء مدير هيئة تحدي الألفية المقيم بالمغرب ونائبته والمديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية ـ المغرب، ورؤساء مصالح البناءات والتجهيزات والممتلكات بالمديريات الإقليمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة والسادة مديري المؤسسات التعليمية المعنية بالشطر الثاني من المشروع.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الاستقلالية الإدارية والمالية للمؤسسات عبر منحها ميزانية تفضيلية تقدر إجماليا ب 13,2 مليون درهم لتنفيذ مشاريع المؤسسة المندمجة، وتحسين المحيط المادي للتعلمات بفضل إعادة تأهيل البنيات التحتية المدرسية (شبكات الماء والكهرباء والمرافق الصحية، والامن …).

كما يسعى إلى توفير التجهيزات الضرورية للابتكار البيداغوجي، والرفع من قدرات الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية لجعلها أكثر كفاءة وفعالية، وتمكين المؤسسات من المواكبة الميدانية والدعم التقني من طرف منشطي مشاريع المؤسسات.

Loading...