ساكنة جماعة عين بيضاء بإقليم وزان تطالب وزارة الصحة بفتح مستوصف “قلعة بني روتين” (صور)

كوثر التسولي: وزان

وجه مواطنون بجماعة عين بيضاء إقليم وزان نداء إستغاثة إلى وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية من أجل فتح المستوصف المتواجد “بقلعة بني روتين” والذي تم إغلاقه منذ أكثر من 10 سنوات في وجه العديد من الدواوير.

وأشار السكان بأنهم  لا يستفيدون من خدماته الصحية رغم تعيين ممرضين وممرضات إلا أنهم يفرون هربا نحو المستوصف المركزي البعيد جدا عن الساكنة، مبررين ذلك بإفتقار المستشفى إلى ظروف العمل الطبيعية، ناهيك عن إفتقاده للربط بقناة الماء الصالح وأيضا تردي الطريق المؤدية له و التي لا تتعدى 500 متر.

وقال السكان أن بعد المستشفى المركزي المتواجد بجماعة عين بيضاء، جعل أمر التنقل إليه من طرف الشيوخ والأطفال والنساء الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة صعبة للغاية، إذ يبعد عن الدواوير بمسافة تفوق 20 كلم من أجل  الحصول على أبسط المساعدات الطبية أو للحالات المستعجلة.

ولهذه الغاية، تناشد الساكنة مندوبية الصحة من أجل التدخل لفتح هذا المستوصف الذي يتوسط مجموعة من الدواوير وعددهم تقريبا أكثر من 8 دواوير (دوار فج حانوت بني صلتان، دوار فج حانوت بني يثنى، دوار قلعة صبانة، دوار ألبرا، دوار المريجات، دوار تنجرو، دوار غرغانة، دوار أكرازن، دوار قلعة بني روتن…)  وهم  بأمس الحاجة لهذا المستوصف على حد تعبيرهم، مطالبين أيضا بتدخل المجلس الإقليمي بوزان لإصلاح الطريق المؤدية للمستوصف.

Loading...