عامل تطوان يوجه ملاحظات لإدعمار بخصوص مباراة الترشح لمنصب مدير المحطة الطرقية

متابعة: شمال 7

وجه يونس التازي عامل إقليم تطوان مراسلة إلى محمد ادعمار رئيس المجلس الجماعي بمدينة تطوان داعيا إلى إرجاء موضوع فتح باب الترشح لشغل منصب مدير المحطة الطرقية، وتسوية وضعيته القانونية.

وحسب مراسلة عامل إقليم تطوان، فإن الأخير قال بأن معايير الترشح لمنصب مدير شركة المساهمة “المحطة الطرقية للمسافرين” تخضع للمساطر المنصوص عليها بمنشور رئيس الحكومة 24.2012 ويتعين التقيد بمقتضياته، بما في ذلك عملية إيداع الترشيحات في الموقع الإلكتروني للمقاولة المغربية وعلى بوابة الخدمات العمومية.

وأضاف يونس التازي في مراسلته أن تدبير واستغلال المحطة الطرقية بالمدينة، يجب أن يكونا مطابقين لدفتر التحملات والنظام الداخلي، إلا أن هاتين الوثيقتين لم تخضعا بعد للتأشير من طرف وزارة الداخلية، بناء على المادة الثالثة من قرار وزير التجهيز والنقل.

وذكر التازي بعض الملاحظات المتمثلة في عدم تفعيل توصيات المفتشية العامة للإدارة الترابية، وضرورة عرض مقرر النقطة المتعلقة بالموافقة على تحويل شركة المحطة الطرقية لتطوان من شركة الاقتصاد المختلط إلى شركة التنمية المحلية، على تأشيرة السلطات الحكومية المكلفة بالداخلية طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي، وكذا التوقيع والمصادقة على الصيغة الجديدة لإتفاقية تدبير المحطة الطرقية من الطرفين المتعاقدين ودفتر التحملات.

Loading...