إغلاق المقاهي والمحلات عند السابعة مساء.. أنباء عن تشديد الإجراءات الإحترازية بطنجة

متابعة: شمال 7

ينتظر أن يتم تشديد الإجراءات الإحترازية خلال الأيام القادمة بمدينة طنجة للحد من تفشي فيروس كورونا، عبر إغلاق المحلات التجارية والمقاهي عند الساعة السابعة مساء.

وحسب ما علمته ” شمال 7 ” فإن أعوان سلطة بأحياء في مدينة طنجة بعضها بمنطقة بني مكادة أخبروا أصحاب المقاهي والمحلات التجارية بضرورة إغلاق أبواب محلاتهم عند الساعة السابعة والنصف مساء بداية من اليوم الجمعة فيما سيكون الإغلاق خلال الأسبوع القادم بداية من الساعة السابعة مساء عوض الثامنة مساء كما كان جاري به العمل خلال الأسابيع الماضية.

ووفق مصادر للموقع، فإن شوارع مدينة طنجة تشهد حالة من التراخي على مستوى تطبيق حظر التنقل الليلي، حيث تصول وتجول سيارات خاصة بشكل عادي رغم أنه ليس من حقهم التنقل ليلا في ظل الحظر الذي فرضته السلطات المختصة.

وكانت الحكومة قد قررت تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 19 يناير 2021 على الساعة التاسعة ليلا.

وأوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي على إثر التطور الوبائي لفيروس كورونا – كوفيد19 على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية.

هذا وتتمثل الإجراءات الإحترازية في إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة الثامنة مساء وحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة وكذا منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة.

Loading...