خاصة بمنطقة بني مكادة.. حظر التنقل الليلي يُنعش ترويج المخدرات في الأحياء الشعبية لطنجة

متابعة: شمال 7

تطبيقا للمقولة الشهيرة ” مصائب قوم عند قوم فوائد “، يستغل عدد من مروجي المخدرات حظر التنقل الليلي من أجل ممارسة نشاطهم وترويج المخدرات بمختلف أنواعها في عدد من الأحياء الشعبية بمدينة طنجة.

وحسب مصادر عليمة، فإن مروجي المخدرات يستغلون حظر التنقل الليلي ويقومون بترويج وبيع المخدرات في عدد من الأحياء والأزقة الشعبية، من ضمنها أحياء بئر الشعيري، أرض الدولة، المصلى، إضافة إلى أحياء أخرى توجد بمنطقتي بني مكادة والعوامة لا تعرف دوريات أمنية ليلا وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المروجين خاصة في الأزقة الضيقة.

ووفق ذات المصادر، فإن عدد من مروجي المخدرات أصبحوا يفضلون ممارسة نشاطهم الجرمي ليلا بعد دخول توقيت حظر التنقل الليلي عوض النهار مخافة توقيفهم، حيث تقل حركة المواطنين ويعمدون إلى ترويج المخدرات على المدمنين أو مروجين آخرين بإرتياح كبير في ظل خلو الأحياء الشعبية من المواطنين أو دوريات الشرطة ويستمر ذلك إلى غاية الصباح الباكر.

وطالب مواطنون بتدخل المصالح الأمنية وتكثيف دوريات الشرطة في الأحياء الشعبية وعدم الإقتصار على الشوارع الكبرى من أجل توقيف مروجي المخدرات الذين يقدمون على إرتكاب أفعالهم الإجرامية بشكل عادي.

Loading...