لجنة علمية تقوم بزيارة ميدانية للإطلاع على سير الحملة الوطنية للتلقيح بجهة طنجة

متابعة: شمال 7

قام أعضاء من اللجنة التقنية والعلمية للتلقيح ضد كوفيد 19، اليوم الخميس، بزيارة ميدانية للاطلاع على سير عملية التلقيح على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وحل وفد من اللجنة العلمية الوطنية رفيعة المستوى والمكونة من العضوين البروفيسور رضوان أبوقال والبروفيسورة أمينة بركات والدكتور عبد المجيد سحنون بمدينة طنجة حيث تم الاطلاع على ظروف تخزين اللقاح وسلسلة توزيعه وسير عملية تقديمه للمستفيدين بعدد من المراكز الصحية.

وتم خلال اجتماع للجنة مع مسؤولي المديرية الجهوية للصحة التطرق إلى أهم المحطات التي ميزت الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19، واستعراض الموارد البشرية واللوجستيكية المسخرة لإنجاح العملية على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وزار الوفد، مرفوقا بالمديرة الجهوية للصحة، الدكتورة وفاء أجناو، محطة تخزين اللقاح بمقر المندوبية الإقليمية للصحة بطنجة-أصيلة، أعقبتها زيارة لمحطتي التلقيح بكل من المركز الصحي الشرف، المخصص للمستفيدين من فئة المهنيين من الصفوف الأمامية، ثم المركز الصحي موزار.

وقال البروفيسور رضوان أبوقال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن أعضاء من اللجنة العلمية يقومون بزيارة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة للاطلاع على كافة المسائل المتعلقة بسير عملية التلقيح، منوها بالسير الجيد للحملة على مستوى الجهة وتعبئة الموارد البشرية واللوجستية الضرورية، إلى جانب جدية وتفاني أطر الصحة لإنجاح العملية.

من جانبها، اعتبرت البروفيسورة أمينة بركات أن الوفد وقف على توفر كافة الموارد اللوجستية الضرورية لتخزين وتوزيعه اللقاح في ظروف جيدة، حيث تم بذل مجهودات مهمة لضمان احترام سلسلة تخزين اللقاح وتوزيعه وفق المعايير المحددة من قبل اللجنة العلمية والتقنية، موضحة أن احترام هذه المعايير ضروري لوصول اللقاح سليما إلى المستفيدين.

من جانبها، أبرزت الدكتورة وفاء أجناو أن أعضاء اللجنة اطلعوا على مسارات تخزين اللقاح وتوزيعه ومسارات عملية التلقيح من وصول المستفيدين إلى مغادرتهم لمحطات التلقيح لمعرفة كيفية اشتغال الأطر الصحية ومدى احترام المعايير المحددة، مبرزة أن زيارة الوفد ستشمل أيضا محطات للتلقيح بكل من الفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان.

Loading...