مسؤولون يزورون عدد من المباني التاريخية الألمانية بطنجة

شمال 7: و م ع

قام المستشار المكلف بالشؤون الثقافية بالسفارة الألمانية بالرباط يورغ غروتيوهان رفقة نائب رئيس جماعة طنجة إدريس الريفي التمسماني، ووفد من المسؤولين الجماعيين والفاعلين الثقافيين، يوم الثلاثاء المنصرم، بزيارة إلى عدد من المباني التاريخية الألمانية بمدينة البوغاز.

وحسب مذكرة إخبارية لجماعة طنجة، فقد حل الوفد بالبناية التاريخية ريتشهاوسن، الواقعة في مدخل ميناء طنجة المدينة، والتي تعتبر واحدة من البنايات التاريخية الهامة بالمدينة والمصنفة ضمن المآثر التاريخية، باعتبارها تحظى بنمط معماري ألماني فريد من نوعه على المستوى الوطني.

كما تمت زيارة المركز الثقافي أحمد بوكماخ للاطلاع على أنشطته وبرامجه، باعتباره منارة ثقافية وفضاء لأهل الثقافة والفن ومنصة للتبادل الروحي والإنساني والثقافي بين الحضارات، حيث تم اقتراح إقامة معرض فني للتعريف بجوانب حضور الثقافة الألمانية بالمغرب، وطنجة على وجه الخصوص.

وأكد الجانبان على ضرورة إعادة تسليط الضوء على التواجد الألماني بالمدينة عبر مجموعة من المبادرات من قبيل إحداث متحف دائم للتحف والصور بطنجة وذلك لحفظ الذاكرة الألمانية والكشف عن أهم محطات التواجد الألماني العريق بطنجة.

Loading...