أزيد من 2000 تلميذ بطنجة يستفيدون من منتدى توجيهي يحمل شعار “ماذا بعد الثالثة إعدادي ؟”

متابعة: شمال 7

سعيا منها لتوجيه التلاميذ وتوضيح الرؤية الضبابية لهم، نظمت جمعية طنجة مدينتي بداية من يوم الأحد 7 مارس إلى غاية 13 مارس 2021، النسخة الخامسة لمنتدى “شعبتي فوروم” تحت شعار إستفهامي يحمل في طياته العديد من الدلالات : ” ماذا بعد الثالثة إعدادي ؟”.

واستهدف المنتدى تلاميذ السنة الثالثة إعدادي حيث عمل على الإجابة عن الإستفهامات التي تجول في خاطرهم، وتدور بذهنهم، كما تقدم المعلومات الضرورية التي من شأنها تحديد المستقبل التعليمي لهذه الفئة.

وتميزت الفعالية التربوية – التي تمت عن بعد – بمشاركة أزيد من 2000 تلميذة وتلميذ من مختلف المؤسسات الثانوية الإعدادية التابعة للنيابة الإقليمية للتربية الوطنية طنجة / أصيلة وباقي أقاليم المملكة.

ويهدف هذا البرنامج، حسب الجهة المنظمة، إلى تقديم توجيه سليم للتلاميذ وتعريفهم بمختلف التخصصات والمسالك المتاحة، وكذلك تزويدهم بالمعلومات الضرورية التي تخص الولوج للمدارس والمعاهد العليا و آفاقها ما بعد التخرج.

وقد تضمن النشاط، تنظيم مجموعة من الفقرات لمختلف التوجهات بداية من الجذع المشترك العلمي، الآداب و العلوم الإنسانية، الجذع الأصيل، و الجذع التكنولوجي إضافة إلى البكالوريا الدولية والمهنية، تم خلالها الإجابة على جميع تساؤلاتهم من طريق موجهة معتمدة لدى وزارة التربية والتعليم.

كما عرف النشاط، تقديم عروض من طرف متخصصين وفاعلين جمعويين، وطلبة متخصصين، حول أحلام هذه الفئة من الشباب، وكذا الطريقة المثلى للمشاركة الإجتماعية عبر الأنشطة الموازية ودورها في بناء الشخصية.

*صورة من الأرشيف

Loading...