وزير موريتاني يزور القرية الرياضية لطنجة والمغرب يستعد لبناء ملعبين في نواكشوط وروصو

شمال 7: و م ع

قام وزير التشغيل والشباب والرياضة الموريتاني، الطالب ولد سيد أحمد، اليوم الأربعاء، بزيارة للقرية الرياضية لطنجة.

وزار الوزير الموريتاني، الذي استقبل من طرف المدير الجهوي للشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد الواحد اعزيبو المقراعي ، ومدير التعاون والتواصل والدراسات القانونية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، محمد أوزيان، مختلف المرافق الرياضية التابعة للقرية الرياضية لطنجة.

وقال السيد الطالب ولد سيد أحمد، في تصريح للصحافة بالمناسبة، “نحن في زيارة للقرية الرياضية لطنجة للاستفادة من التجربة المغربية الرائدة في مجالات الشباب والرياضة”، مشيرا إلى أن الزيارة تشكل مناسبة للتعرف أكثر على طرق إحداث وتسيير المنشآت المخصصة للشباب والرياضة.

وذكر، في هذا الصدد، بالاتفاقية التي أبرمتها وزارة الثقافة والشباب والرياضة مع وزارة التشغيل والشباب والرياضة بموريتانيا في مجال الشباب والرياضة، مبرزا أنه سيتم بموجب هذه الاتفاقية بناء ملعبين رياضيين بكل من نواكشوط وروصو.

كما تتضمن الاتفاقية، حسب الوزير الموريتاني، ترميم دار الشباب التي شيدتها المملكة المغربية في ثمانينيات القرن الماضي بموريتانيا، مشيرا إلى أن الاتفاقية التي سيبدأ تفعيلها في الأسابيع المقبلة، تروم أيضا تأطير وتكوين الأطر والجمعيات الرياضية الموريتانية.

من جهته، أشار السيد عزيبو المقراعي إلى أن زيارة وزير التشغيل والشباب والرياضة الموريتاني تندرج في إطار علاقات التبادل والتعاون التي تجمع المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأضاف أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز تبادل التجارب في مجالات الشباب والرياضة، لاسيما في ما يتعلق بتنفيذ المشاريع والبرامج المخصصة للشباب والرياضة، مؤكدا أن الأمر يتعلق ببداية سلسلة من اللقاءات والزيارات لتبادل التجارب في هذا المجال.

وكان وزير التشغيل والشباب والرياضة الموريتاني الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة من 14 إلى 19 مارس 2021، قد أجرى، أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وزير الثقافة والشباب والرياضة، السيد عثمان الفردوس.

Loading...