مشاداة كلامية بين المواطنين والسائقين.. هل تتدخل سلطات طنجة لوقف جشع الطاكسيات؟

متابعة: شمال 7

في ظل التداعيات التي خلفتها جائحة كورونا، أصبح عدد من المواطنين بمدينة طنجة يشتكون من تصرفات سائقي سيارات الأجرة من الصنف الكبير والذين يقومون بالزيادة في الأسعار مع العودة إلى نفس عدد الركاب السابق.

وحسب مواطنين تواصلوا مع ” شمال 7 ” فإن بعض سائقي سيارات الأجرة يلجؤون إلى فرض التسعيرة الجديدة في ظل جائحة كورونا مع إركاب 6 أشخاص في سيارة الأجرة عوض 4 أشخاص، وهو الأمر الذي يتسبب في مشاداة كلامية بين المواطنين والسائقين مؤخرا مما يدفع بعض سائقي “الطاكسيات” لإنزال الركاب ورفض نقلهم وفق ما يفرضه القانون أو التحجج بتغيير الخط مثلا من المحطة الطرقية السابقة إلى بني مكادة عوض الذهاب إلى بئر الشفا.

ووفق ذات المصادر، فإن هذه التصرفات تظهر بشكل أكبر على مستوى سيارات الأجرة الرابطة بين بئر الشفا والمحطة الطرقية السابقة وأحياء شعبية أخرى حيث يستغل السائقون غياب رجال الأمن في الشوارع التي يمرون منها من أجل القيام بتجاوزاتهم وفرضها بالقوة.

وطالب مواطنون بتدخل السلطات المختصة ووضع حد لهذه التجاوزات التي يقومون بها الطاكسيات بدون حسيب ولا رقيب، فيما أشار متتبعون أن سائقو الطاكسيات يقومون بالإستقواء ببعضهم البعض من أجل فرض تسعيرتهم الخاصة لافتين أن مشاكلهم يجب أن يقومون بحلها عبر مراسلة الجهات المختصة بدل فرض تسعيرة غير قانونية بإستعمال القوة.

Loading...