وسط مخاوف من خطر الفيضانات.. البناء فوق واد يثير خوف سكان “العزيب الحاج قدور” بطنجة

متابعة: شمال 7

يثير البناء فوق واد اليهود خوف سكان في حي ” العزيب الحاج قدور  ” بمدينة طنجة وسط مطالب بتدخل السلطات المختصة وتوقيف البناء.

وحسب سكان المنطقة، فإنه يتم تشييد بناية تشمل 3 طوابق لأحد الخواص فوق الواد المذكور مما يعرضهم للخطر خاصة في الفيضانات.

وكانت جمعية الفرج العزيب حاج قدور بمدينة طنجة قد وجهت طلب إلى والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية من أجل إتمام وتعبيد الطريق المحادية لوادي اليهود بمنطقة العزيب حاج قدور.

وحسب الوثيقة الموجهة إلى الوالي امهيدية واطلعت عليها ” شمال 7 ” فإن سكان بالعزيب حاج قدور تقدموا بطلب يتعلق بإنجاز الطريق العمومية المحادية لوادي اليهود مع العلم أنهم راسلو العديد من المرات الوالي في غياب رد من الأخير.

وأضاف ذات المصدر أن ” تصميم التهيئة الجديد قد أدرج هذه المنطقة في النموذج المعماري B1 حيث يسمح بذلك بناء ثلاث طوابق وتبعا لهذا فقذ تم بموجب رخصة إستثنائية مسلمة لأحد الخواص في تشييد عمارة على أرض عارية بجانب وادي اليهود وقبالة تجزئة هاجر في علو يصل إلى ثلاث طوابق وطريق فاصلة عرضها يزيد عن 12 مترا “.

وإلتمست الساكنة من الوالي تتميم وإنجاز هذه الطريق التي عرضها يفوق 12 مترا وطولها لا يتعدى 200 مترا من أجل المنفعة العامة “، لافتين أن هذه الطريق غير معبدة وكلها أوحال وحفر ونفايات ومخلفات مرمية بجانب الوادي مما يؤثر سلبا على البيئة وحياة السكان.

Loading...