بغلاف مالي يناهز 42.5 مليون درهم.. المصادقة على 75 مشروع بعمالة طنجة أصيلة

شمال 7: و م ع

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة طنجة-أصيلة، الثلاثاء الماضي، الاجتماع الأول برسم سنة 2021 لاستعراض حصيلة 2020 وتقديم المشاريع المقترحة خلال سنة 2021.

وأفاد بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بعمالة طنجة-أصيلة بأن حصيلة المشاريع المبرمجة ضمن البرامج الأربعة للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2020 تميزت بإنجاز 42 مشروعا من أصل 51 مشروعا مبرمجا، في حين توجد المشاريع التسع المتبقية في المرحلة الأخيرة من الإنجاز، موضحا أن نسبة النفقات الملتزم بها وصلت إلى 99 في المائة، فيما بلغت نسبة الأداء 93 في المائة.

أما بخصوص المشاريع المقترحة للمواكبة والتمويل في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، فقد بلغت 50 مشروعا بمساهمة من المبادرة الوطنية باعتماد مالي يفوق 5 ملايين درهم وينتظر أن توفر 343 منصب شغل، وتتوزع هذه المشاريع على دعم الحس المقاولاتي لدى الشباب (34 مشروعا) ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني (15 مشروعا) ودعم قابلة التشغيل لدى الشباب (مشروعا واحدا).

كما تم خلال الاجتماع عرض المشاريع المقترحة برسم سنة 2021 والتي يصل عددها إلى 75 مشروعا، بغلاف مالي يناهز 42.5 مليون درهم، والمصادقة عليها بالإجماع من طرف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة طنجة-أصيلة.

يذكر أن الاجتماع تميز بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية المكونة من ممثلي الهيئات المنتخبة والمصالح الخارجية وممثلي جمعيات المجتمع المدني ورؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية والجمعيات الشريكة.

Loading...