قضاء الحسيمة يدين متهم بقتل إبنه عمه بسبب بغل بـ 5 سنوات سجنا

متابعة: شمال 7

قررت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بالحسيمة إدانة متهم بالضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه والحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا.

وفي تفاصيل الملف الذي يعود إلى شهر ماي من السنة الماضية، فإن مصالح الدرك الملكي كانت قد توصلت بإخبارية حول نشوب نزاع بين شخصين من نفس العائلة، بجماعة بني بوشيبت قيادة تبرانت، أسفر عنه إصابة شخص بجروح خطيرة فارق على إثرها الحياة بعد نقله إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة.

ووفق مصادر محلية، فإن شهود عيان أفادوا أن الضحية دخل في نزاع جانبي مع ابن عمه المتهم، بسبب خلاف على أحقية استخدام “بغل” في أشغال الفلاحة، وهو الأمر الذي تطور إلى تشابك عنيف بين الطرفين إستعمل فيه المتهم آلة حادة قبل أن يوجه له ضربة في الرأس كانت سببا في مفارقته للحياة.

هذا وقد جرى توقيف المتهم وإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية قبل إحالته على أنظار وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة ثم قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعه السجن المحلي بالحسيمة، ومتابعته في حالة إعتقال من أجل تهم الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت دون نية إحداثه.

هذا وقررت المحكمة بعد عدة أشهر والإستماع إلى الشهود، متابعة المتهم من أجل جناية الضرب والجرح العمديين باستعمال السلاح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه والحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا.

Loading...