جنايات الحسيمة تدين 6 أشخاص متهمين بالتهجير السري بالسجن والغرامة

متابعة: شمال 7

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة بإدانة ستة متهمين بالتهجير السري، والحكم عليهم بالسجن والغرامة وتبرئة متهم واحد.

وأفادت مصادر محلية، أن المتهمون تم إعتقالهم من طرف المصالح الأمنية بمدينة الحسيمة شهر فبراير الماضي وتم العثور بحوزتهم على قارب مطاطي بمحرك، كانوا يستعدون لإستعماله في تنظيم رحلة للهجرة السرية لفائدة شباب من المنطقة.

هذا وقد تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية قبل عرضهم على أنظار الوكيل العام للملك الذي قرر متابعتهم في حالة إعتقال بتهم تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية خارج التراب الوطني.

وقررت المحكمة إدانة المتهمين من أجل جنحة تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية من التراب الوطني بعد إعادة التكييف القانوني ومن أجل باقي ما نسب إليهم والحكم على ثلاثة منهم بستة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم وغرامة نافذة قدرها ألفين درهم فيما تم الحكم على متهم واحد بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة 2000 درهم، وأدين متهمين آخرين بشهرين حبسا نافذا لكل واحد منهما وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم.

المحكمة قضت أيضا بأداء المتهمين لفائدة إدارة الجمارك تضامنا غرامة مالية قدرها ستة وأربعون ألف وستمائة درهم والإجبار في الأدنى وبمصادرة القارب المطاطي والمحرك المائي لفائدة إدارة الجمارك وبرفض باقي الطلبات.

Loading...