أنشطة وفعاليات متنوعة احتفاء باليوم العالمي للمرأة واليوم الوطني للمجتمع المدني بالحسيمة

شمال 7: و م ع

نظمت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالحسيمة أنشطة وفعاليات متنوعة احتفاء باليوم العالمي للمرأة واليوم الوطني للمجتمع المدني.

وشملت هذه الفعاليات، التي انخرط فيها أيضا فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاركيست، تنظيم ندوات ومحاضرات متنوعة تناولت مواضيع “مشاركة المرأة المغربية في ملحمة الاستقلال و استكمال الوحدة الترابية”، و”دور المجتمع المدني في النهوض بالمرأة المغربية”.

كما تطرق المشاركون في المحاضرات، التي نظمت عن بعد وتم بثها على الصفحة الرسمية للمندوبية الإقليمية للمقاومة على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، إلى ” تاريخ المجتمع المدني المغربي و دوره في الاستقلال و استكمال الوحدة الترابية الوطنية”، و” المجتمع المدني وأدواره التنموية على المستوى المحلي”.

في سياق متصل، نظمت ورشات في القراءة والأشغال اليدوية، وعروض مسرحية حول المرأة والمجتمع بمشاركة مجموعة من التلميذات و التلاميذ، بالإضافة إلى معرض للصور التاريخية وعرف بأبرز إصدارات المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

كما تضمن البرنامج تنظيم أمسية ثقافية بثانوية بني بوفراح بدعم من المجلس العلمي المحلي وتنسيق مع كل من المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، وزعت خلالها جوائز تقديرية على التلميذات والتلاميذ الفائزين في مسابقات القصة والشعر والفن التشكيلي.

Loading...