إستئنافية الحسيمة تدين متهم بترويج الهيروين بـ 6 سنوات سجنا وغرامة مالية

شمال 7: و م ع

قررت الغرفة الجنحية الإستئنافية بمحكمة الإستئناف بالحسيمة تأييد الحكم الإبتدائي الصادر في حق متهم بترويج مخدر الهيروين بمدينة الحسيمة والقاضي بإدانته بست سنوات سجنا نافذا.

وحسب مصادر عليمة، فإن المعني بالأمر تم توقيفه في شهر يناير الماضي، بعد توصل المصالح الأمنية بمعلومات حول نشاطه، ليتم ضبطه متلبسا بحيازة كمية من مخدر الهيروين كان يعتزم ترويجها لزبنائه.

ووفق ذات المصادر، فقد تمت إحالة الموقوف على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالحسيمة الذي أمر بإيداعه السجن المحلي بالحسيمة وتمت متابعته بتهم مسك وإستهلاك والإتجار في المخدرات القوية ” الهروين ” والحيازة غير القانونية للمخدرات ونقلها.

هذا وقد قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة، بمؤاخذة المتهم  وإدانته بستة سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم مع إتلاف المخدرات المحجوزة وبمصادرة مبلغ مالي لفائدة الخزينة العامة والهاتف النقال وباقي الأشياء المحجوزة لفائدة الأملاك المخزنية، وهو الحكم الذي أيدته الغرفة الجنحية الإستئنافية.

كما قررت المحكمة بخصوص طلبات إدارة الجمارك الحكم على المتهم بأدائه غرامة مالية قدرها 938 ألف درهم مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الأداء.

Loading...