نساء وفتيات بطنجة يقدمن شكاية لوكيل الملك بشأن منشورات ملصقة بالشوارع تحد من حريتهن

متابعة: شمال 7

أقدمت ممثلات عن جمعيات بطنجة على تقديم شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بطنجة بسبب منشورات معلقة بشوارع المدينة تحرض على الكراهية.

وحسب نص الشكاية، فقد تم تقديم الشكاية بعد أن ” قامت جهة مجهولة بإلصاق منشورات على مجموعة من الجدران وأعمدة الكهرباء بإحدى الشوارع الرئيسية بمدينة طنجة، تحرض على الكراهية والعنف ضد النساء والفتيات وتحث على الحد من تواجدهن وحريتهن بالفضاء العام، معتبرة أن من واجب الرجال التدخل لمنع النساء من التواجد بحرية في الفضاءات العامة “.

ووفق ذات الشكاية، فإن هذا التحريض هو عنف مبني على النوع، يمس بكرامتي التي يكفلها الدستور والتشريعات الدولية والوطنية، معتبرين أن هذا التحريض يمس بسلامتهم الجسدية ويعرض حياتهم للخطر، بالإضافة إلى كون هذا الفعل من شأنه نشر الفتنة في المجتمع وتهديد استقرار وأمن المواطنات من أجله.

وأضافت مقدمة الشكاية ” انطلاقا من مبدأ العناية الواجبة الذي يفترض اتخاذ اجراءات استعجالية لضمان حريتي وسلامتي وأمني في الفضاء العام، ألتمس من السيد وكيل الملك بكل احترام وتقدير فتح تحقيق في النازلة وفق ما ينص عليه الفصلين 444-1 ، و 444-2، وتقديم كل من أسفر عنه البحث إلى العدالة وإخباري بكل تطورات النازلة “.

Loading...