يهم شباب المدينة الباحثين عن العمل.. افتتاح فرع وكالة “أنابيك” بالقصر الكبير

شمال 7: و م ع

جرى أول أمس الأربعاء بمدينة القصر الكبير افتتاح فرع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك” لتقريب عروض التشغيل وباقي خدمات الوكالة من شباب المدينة.

ويشكل افتتاح هذا الفرع، الذي جرى بحضور المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، عبد المنعم مدني، ورئيس جماعة القصر الكبير، محمد السيمو،  دفعة قوية لدعم برامج إنعاش التشغيل والوساطة والتوجيه في مجال التشغيل لفائدة شباب وأطر وكفاءات المدينة ونواحيها.

وأكد عبد المنعم مدني، وفق بلاغ لجماعة القصر الكبير، أن فرع الوكالة بالقصر الكبير سيقدم مجمل الخدمات التي تقدمها الوكالة في مجال مواكبة الشباب الباحثين عن فرص التشغيل ،وكذا الراغبين في خلق مقاولات ذاتية صغرى، خاصة ضمن برنامج “انطلاقة” وباقي البرامج الرامية إلى دعم وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع.

وأكد المدير العام على أهمية فرص التشغيل الواعدة بالمنطقة خاصة مع إحداث منطقة الأنشطة الاقتصادية بنواحي القصر الكبير، والتي ستكون قطبا مهما لجلب الاستثمارات اعتبارا لما تزخر به المنطقة من موارد بشرية مؤهلة وذات كفاءات، إلى جانب حوض اللوكوس الذي يشكل مشتلا مهما للصناعة الغذائية، ومشروع إحداث القطب الفلاحي “زوادة” بإقليم العرائش.

من جانبه، اعتبر محمد السيمو أن افتتاح فرع الوكالة سيساهم في تقريب خدمات التشغيل والتكوين والمواكبة من شباب المدينة، معربا عن حرص مجلس جماعة القصر الكبير على تحسين مناخ الاستثمار ودعم المشاريع الرامية إلى إحداث الأنشطة الاقتصادية ،وكذا خلق فرص التشغيل وتشجيع المقاولات الصناعية والوحدات الإنتاجية وتنشيط الحركية الاقتصادية.

وأوضح أن خدمات فرع وكالة “أنابيك” ستشكل رافعة للتعريف بقدرات شباب وكفاءات المنطقة، خاصة و أن العنصر البشري يعتبر أساس أي تنمية اقتصادية حقيقية ومندمجة، موضحا أن إحداث هذا الفرع كان ثمرة ترافع المجلس الجماعي لإنعاش سوق الشغل بالمدينة.

Loading...