بعد إحتجاجات متواصلة.. حديقة إنجلترا بطنجة تصبح في حلة جديدة (صور)

متابعة: شمال 7

قالت حركة الشباب الأخضر أنها قد عاينت اليوم الخميس 13 ماي 2021 عملية تثمينٍ شاملة لحديقة انجلترا التاريخية، والتي تم من خلالها إعادة ترميم سقيفة النافورة المنهارة في وقت سابق، إلى جانب الأجزاء المتضررةِ منها على مستوى الأرضية.

وحسب الحركة، فإن التثمين شمل تزويد الحديقة بأعمدة الإنارة المفقودة منذ وقت طويل، وكذا تأهيل أرضية الحديقة وسورها كما تم بستنة الأجزاء الخضراء منها، وزراعة بعض النباتات والأزهار، معبرة عن رفضها لتسييج المساحات الخضراء بالأسلاك الشائكة، مما قد تسببه من أضرار وتشوهات سواء للإنسان أو الحيوان، وتذكر بصدور عدد من الأحكام القضائية القاضية بمنع استخدامها داعية إلى تعويضها بالحبال التي تحول دون تخريب الراجلين للأعشاب والمزروعات.

كما إستغربت الحركة أيضاً تغييب الخشب المرتبط هندسياً بسقيفة النافورة مشددة على ضرورة إرجاعه لسقيفتها، ومعتبرة أن هذه العملية دون ذلك تخريباً لوجه وطبيعة السقيفة.

هذا وأعربت حركة الشباب الأخضر عن تقديرها للجهود المبذولة لمختلف المتدخلين من أجل تثمين هذه الحديقة التاريخية، والشاهدة على وجه طنجة التاريخي والحضاري، داعية مختلف السلطات المتدخلة في مجال المآثر التاريخية للتعامل باستباقية في مثل هذه الحالات، وعدم التهاون والتأخر في التعامل معها موجهة تحيتها لساكنة طنجة المتيقظة والحذرة فيما يتعلق بتاريخها وحاضرها، وكل ما يهم مدينتها.

كما توجهت حركة الشباب الأخضر بالتحية لكل مناضلاتها ومناضليها، وكذا مختصيها الذين أبانوا بدورهم عن يقظة ومجهودات معهودة فيهم دفاعاً عن مدينتهم ومعالمها التاريخية، داعية إلى المزيد من الاستعداد والالتفاف حول حركة الشباب الأخضر ومبادئها ومواقفها.

Loading...