بسبب شهادة تبرر غيابها عن إمتحان الباكالوريا.. مواطنة تعتدي على طبيبة وممرضة في مركز صحي بطنجة

متابعة: شمال 7

أفاد المكتبان الإقليميان للنقابة الوطنية للصحة بطنجة أنه ” لازال انعدام الأمن داخل المؤسسات الصحية بإقليم طنجة أصيلة يلقي بظلاله على الوضع العام بالقطاع، في غياب مواكبة الإدارة للاعتداءات التي تتعرض لها الشغيلة الصحية باستمرار “.

وحسب ذات المصدر، فقد تعرض طبيبة وممرضة بالمركز الصحي الحضري ببني مكادة، لإعتداء على يد إحدى المرتفقات بسبب رفض الطبيبة تسليمها شهادة طبية تثبت مرضها الوهمي لتبرر غيابها عن اجتياز امتحان شهادة الباكالوريا، حيث تلقت الضحيتان أنواعا من التعنيف اللفظي والجسدي، نتجت عن هذا الأخير إصابات تطلبت الاستشفاء.

وفي هذا السياق، أعلن كل من المكتبين الإقليميين للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن تضامنهما اللامشروط مع ضحيتي الاعتداء، وكافة الأطر الصحية التي تتعرض للاعتداءات المتكررة، معبرين عن إدانتهما تأخر الإدراة في مؤازرة المعتدى عليهما.

وحملت ذات الهيئة المسؤولية الكاملة في توفير الأمن بالمؤسسات الصحية، وحماية العاملين بها، مطالبة بتفعيل المتابعة القضائية تلقائيا في حق كل المعتدين على الشغيلة الصحية، والمس بكرامتها، أثناء مزاولتها لعملها، وانتهاك حرمة المرافق الصحية وداعية إلى استحضار مجهودات الشغيلة الصحية المنخرطة في إنجاح حملة التلقيح للحد من انتشار جائحة كوفيد19، وتقديرتضحياتها.

Loading...