مع قرب حلول الموسم الصيفي.. محاربة ” الناموس ” تشمل 360 هكتار بإقليم تطوان

متابعة: شمال 7

مع قرب حلول الموسم الصيفي، لا زالت عملية محاربة البعوض على مستوى جماعة تطوان مستمرة ومتواصلة، حيث بلغت المساحة التي شملتها هذه العملية 360 هكتار.

وووفق خلية محاربة الحشرات و البعوض بقسم حفظ الصحة وصحة الوسط بجماعة تطوان، فإن طائرات تابعة لجهاز الدرك الملكي قامت، يومي الأحد 06 يونيو الجاري والثلاثاء 08 يونيو الجاري، بتنفيذ عدد من الطلعات الجوية لمحاربة أسراب الناموس، بعدد من المناطق التابعة لتراب عمالات تطوان.

وأضاف ذات المصدر، أن هذه الطلعات الجوية همت مناطق واد مرتيل (60 هكتار) وحي المطار (120 هكتار) وحي السواني (120 هكتار) والمنطقة الصناعية (60 هكتار) حيث تم إستخدام 90 لترا من مركزات المبيدات الخاصة بمحاربة الناموس، منها 45 لترا من مبيد bio amplat، و45 لترا من مبيد rotryn.

يشار إلى أن هذه العملية السنوية دأبت عليها عمالة تطوان، تم القيام بها بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي وبشراكة مع جماعة تطوان وجماعة ازلا وجماعة واد لاو، من أجل توحيد الجهود والتقائية البرامج بين جميع المتدخلين المعنيين بحماية الوسط الصحي لمواطني الاقليم، في مجال محاربة الحشرات.

جدير بالذكر أن عملية محاربة البعوض تستهدف أساسا اليرقات بالمياه الراكدة، خصوصا في هذه الفترة التي تتميز بعملية مبيض هذه الحشرات المزعجة والضارة.

Loading...