سلطات طنجة ترحل سكان منطقة الحافة وتعيد إيواء الشطر الأول من سكان الدور الآيلة للسقوط

شمال 7: و م ع

قامت السلطات العمومية، اليوم الجمعة، بترحيل وإعادة وإيواء الشطر الأول من سكان الدور الآيلة للسقوط بحي بوقنادل (منطقة الحافة) بمدينة طنجة.

وسلمت السلطات العمومية، خلال حفل تميز بحضور الكاتب العام لولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة الحبيب العلمي وممثلي قطاع السكنى وسياسة المدينة ومجموعة العمران والمحافظة العقارية، ملفات بقع أرضية ل 25 مستفيدا من عملية إعادة الإيواء.

وأكد المدير الجهوي للسكنى وسياسة المدينة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، منير بغداد، أنه في إطار محاربة السكن غير اللائق، وخصوصا الدور الآيلة للسقوط، قامت السلطات العمومية بترحيل الشطر الأول من الدور المهددة بالانهيار ، الذي تستفيد منه  25 عائلة تقطن بحي بوقنادل.

وأضاف المسؤول، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن المستفيدين من العملية حصلوا على بقع أرضية مجهزة بتجزئة الاستقبال “الانبعاث”.

وأضاف أن هذه التجزئة المخصصة لإعادة الأسر المعنية بالسكن غير اللائق، تمتد على مساحة إجمالية تصل إلى 3,5 هكتارا، وتضم حوالي 80 بقعة أرضية مخصصة لإعادة الإيواء، مضيفا أن الغلاف المالي للمشروع يقدر بحوالي 47 مليون درهم تشمل كافة المكونات.

وتم خلال الحفل تسليم شواهد الاستفادة من البقع الأرضية الجديدة وشواهد هدم المنازل القديمة ، والتي تخول للمستفيدين الشروع في الإجراءات والمساطر الإدارية للحصول على التراخيص الضرورية للشروع في بناء منازل جديدة تضمن العيش الكريم.

Loading...