ثانوية بطنجة تفوز بالجائزة الوطنية لأحسن وصلة تحسيسية في محاربة التدخين

شمال 7: و م ع

فازت الثانوية التقنية مولاي يوسف بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية طنجة – أصيلة بجائزة أحسن فيديو لوصلة تحسيسية في مجال محاربة التدخين بالوسط المدرسي.

وأفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة بأن الوصلة التحسيسية التي تقدم بها تلاميذ ثانوية مولاي يوسف التقنية بطنجة فازت بالمرتبة الأولى ضمن المباراة الوطنية للأندية الصحية للموسم الدراسي 2020 ـ 2021، والتي تميزت بمشاركة المتعلمين والمتعلمات بالتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي.

وتأتي هذه المباراة في سياق أجرأة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، وتنزيلا لبرنامج “إعداديات وثانويات بدون تدخين”، واستعدادا لتخليد اليوم العالمي لمحاربة التدخين الذي يصادف 31 ماي من كل سنة.

وتهدف هذه المسابقة، التي تم تنظيمها تحت شعار “التدخين وعلاقته بالأمراض المزمنة والفيروسات”، إلى تقوية معارف المتعلمين والمتعلمات وتنمية مهاراتهم الحياتية في مجال محاربة التدخين، وكذا إغناء جانب التوثيق الرقمي للأندية التربوية.

ونوهت الأكاديمية بهذه المناسبة بالتلاميذ المتوجين في هذه الدورة، وكذا بالمؤطرين الذين سهروا على إعدادهم ومواكبتهم في مختلف أطوار المسابقة، مشيدة بجهود الفاعلين التربويين والإداريين من أجل الارتقاء بالحياة المدرسية على صعيد المؤسسات التعليمية بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

Loading...