حياتهم تحولت إلى جحيم.. نشاط غير مرخص داخل مستودع يؤرق بال سكان حي اللوحة بتطوان

متابعة: شمال 7

أصبح نشاط غير مرخص لشركة في مستودع خاص بمواد البناء يؤرق بال سكان حي اللوحة بمدخل مدينة تطوان على مستوى الطريق المؤدي إلى شفشاون.

ووفق شكاية للساكنة، فإن المستودع تابع لشركة “ب.م” وقد تسبب في تحويل حياتهم إلى جحيم إثر الغبار الناتج عن أعمال تخزين مواد البناء وكذا ضجيج الآليات المستعملة فضلا عن تحضير الإسمنت المسلح ” البيطون ” بدون وجود ترخيص لذلك.

وأضافت الشكاية، أن صاحب المستودع يستغل نفوذه والعلاقة التي تجمعه برئيس جماعة بن قريش من أجل القيام بنشاطه غير المرخص حيث كان الترخيص يتعلق بتخزين مواد البناء قبل أن يتحول إلى أنشطة أخرى غير قانونية وبدون رخصة، مطالبين برفع الضرر عنهم وإتخاذ الإجراءات القانونية في حق المعني بالأمر خاصة وأن الوضع الحالي سيؤثر على صحتهم.

كما طالبت ساكنة حي اللوحة بتدخل والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية وكذا عامل إقليم تطوان من أجل إرسال لجنة بيئية متخصصة ومحايدة للإطلاع على الوضع والوقوف على حجم الأضرار التي يتسبب فيها المستودع المذكور.

الساكنة أكدت أيضا على ضرورة تحديد اللجنة المعنية للمسافات القانونية خاصة وأن المستودع قريب من منازل السكان مما يؤثر بشكل على سلامتهم وحالتهم الصحية.

Loading...