تطوان تحتضن الدورة الأولى للأسبوع الثقافي الصيفي بمشاركة فعاليات متنوعة

شمال 7: و م ع

تحتضن مدينة تطوان من 14 إلى 20 من شهر غشت المقبل، الدورة الأولى للأسبوع الثقافي الصيفي، من تنظيم جمعية تطاون أسمير وجمعية زبيدة أفيلال.

ويتضمن برنامج النسخة الأولى من الأسبوع فعاليات ثقافية وفنية متنوعة تعرف زوار مدينة تطوان من مختلف المشارب والاهتمامات بخصوصيات المدينة، بمشاركة الكثير من الفنانين والمبدعين والباحثين.

وأشار بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة تروم المساهمة في تثمين التراث الثقافي والعمراني المحلي ودعم الإبداعات المبتكرة للشباب المحلي، مضيفا أن برنامج التظاهرة يأخذ بعين الاعتبار فترة الصيف والاصطياف وتواجد السياح المغاربة والأجانب بكثرة من أجل التعريف بخصوصيات المنطقة وعراقة تراثها وتاريخها في مختلف الحقب.

وستجري غالبية أنشطة التظاهرة بفضاءات تاريخية داخل أسوار المدينة العتيقة لتطوان لإتاحة الفرصة أمام زوار المدينة لاكتشاف معالم مدينة تطوان الأثرية والعمرانية التي بصمت مدينة الحمامة البيضاء لقرون عديدة، حيث سيتم عرض مختلف الإبداعات الفنية التشكيلية المعاصرة ومنتوجات مجالية ومنتوجات الصناعة لتقليدية والحرف اليدوية والطرز المحلي والألبسة التقليدية التي تتفرد بها المنطقة.

كما يحتوي برنامج الدورة الأولى للأسبوع الثقافي الصيفي محاضرات وندوات تتناول مواضيع كثيرة تهتم بتاريخ المدينة العريقة ورجالاتها والتطور التنموي الذي تعرفه المدينة في مختلف نواحي الحياة .

Loading...