اجتماع بتطوان لتتبع المشاريع الخاصة بالولوجيات والإشكالات المرتبطة بتنفيذها

شمال 7: و م ع

انعقد بمدينة تطوان اجتماع موسع لتتبع المشاريع الخاصة بالولوجيات والإشكالات المرتبطة بتنفيذها لخدمة شريحة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وللتجاوب مع مطالبهم وتطلعاتهم.

وركز الاجتماع، الذي حضره ممثلو وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة و جمعية الحمامة البيضاء والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بتطوان والمصالح الخارجية المعنية ومسؤولون جماعيون وشركاء جماعة تطوان في تنزيل المشاريع الخاصة بالولوجيات، على آليات تنفيذ وتتبع الصفقة رقم 2021\03 المتعلقة بالدراسة المسحية والتشخيصية لواقع الولوجيات بمدينة تطوان.

وتم بالمناسبة، حسب بلاغ لجماعة تطوان، تسليط الضوء على الجهود التي بذلت من أجل تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة والتعاون بين الوزارة الوصية والشركاء المحليين لتوفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، مع إبراز الإرادة القوية للفاعلين الترابيين لإحداث فضاء الولوجيات وأهمية المقاربة التشاركية في تحقيق برنامج مدن والجة.

وتضمن برنامج اللقاء عدة عروض همت آليات تنزيل مشروع مدن والجة، وتطوير النصوص التشريعية وضبط المعايير التقنية واللوجستيكية لتحقيق الهدف المنشود، وكذا مساهمة الفعاليات المدنية في تنزيل المشاريع ذات الصلة، والعراقيل المختلفة التي ينبغي مراعاتها عند تنزيل المشاريع المعنية، إضافة الى تصريف مطلب تشكيل لجنة تقنية توكل إليها مهمة التنسيق والمعاينة الميدانية.

Loading...