أمزازي يعطي إنطلاقة مباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان بالحسيمة

متابعة: شمال 7

ترأس  وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد امزازي، والوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، إدريس أوعويشة، صباح يوم الخميس 15يوليوز الجاري بكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، الانطلاقة الرسمية لمباراة ولوج كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان، برسم الموسم الجامعي 2021/2022.

وكان الوزيران مرفقان بالكتاب العامون للوزارة وبرئيس جامعة عبد المالك السعدي، ومدير الأكاديمية الهوية للتربية والتكوين ورؤساء المؤسسات الجامعية.

يشار إلى أنه للسنة الثانية على التوالي؛ تتشرف جامعة عبد المالك السعدي باعطاء الانطلاقة الرسمية لهذه المبارة من قبل السيد الوزير، في احترام تام لكل التدابير الاحترازية المعمول بها للتصدي لجائحة كوفيد 19.

للاشارة فقد خصصت جامعة عبد المالك السعدي هذه السنة ستة مراكز لاجراء هذه المباراة؛ موزعة على عموم المراكز الجامعية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وفي تصريح لوسائل الاعلام الغير عمومية، أكد الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي ادريس اوعويشة أن مركز الحسيمة استقبل 420 مرشحا ، في حين استقبلت مراكز الامتحانات الستة التي احدثتها جامعة عبد المالك السعدي ما يقارب 4000 مرشحا،وكل هؤلاء يتنافسون بشكل شريف على 240 مقعدا.

ونوه الوزير المنتدب بالتنظيم المحكم لهذه المباراة بكل مراكز الجهة والذي ساهم فيه بشكل بارز، كما قال، الأساتذة والاداريون على حد سواء.

Loading...