تركيب مجسم “أحب وزان” لتعزيز الانتماء وتحريك عجلة السياحة

شمال 7: و م ع

قام عدد من الفاعلين بالمجتمع المدني وأبناء مدينة وزان بتركيب مجسم ” أحب وزان / I Love Ouezzane ” لتعزيز الشعور بالانتماء بين أبناء المدينة والمساهمة في تحريك عجلة السياحة بالإقليم.

وقد تم وضع المجسم، الذي جاء بمبادرة من جمعية وزان الخضراء للسياحة والتنمية المستدامة بتنسيق مع الفاعلين المؤسساتيين، مساء الاثنين بساحة الاستقلال وسط مدينة وزان، ليكون متاحا لعموم سكان المدينة وزوارها.

ويتكون المجسم، المكتوب باللغة الإنجليزية، من حرف « I » و رمز القلب باللون الأحمر، و كلمة « Ouezzane » بحروف بيضاء، مع تخصيص اللون الأخضر لحرفي ZZ في منتصف اسم المدينة، في إشارة إلى المؤهلات الطبيعية والغطاء الغابوي المميز للإقليم.

ويمتد المجسم على طول 14.5 مترا مع علو يصل إلى 1.6 مترا، مما يجعله بارزا في ساحة الاستقلال، المحاذية لمعلمة “المكَانة” الشهيرة، وعلى بعد أمتار قليلة من مدخل المدينة العتيقة وحي “الملاح”.

وأبرز أحمد نعمان الرحموني، عضو جمعية وزان الخضراء للسياحة والتنمية المستدامة أن هذه المبادرة، التي تم تنفيذها بتنسيق مع السلطات المحلية، جاءت بفضل مجموعة من أبناء المدينة، المنضوين في هذه الجمعية الحديثة التأسيس.

وشدد أحمد نعمان الرحموني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن الهدف من إحداث المجسم يتمثل في خلق فضاء عمومي يضفي جمالا على المدينة ويزيد من إشعاعها في وسائل التواصل الاجتماعي، مبرزا أن الغاية تتمثل أيضا في تثبيت اسم وزان بقوة في الساحة الوطنية وإحداث مكان رمزي لالتقاط الصور بالمدينة.

Loading...