سلطات طنجة تقرر إغلاق 17 محل وتحرر 2700 محضر مخالفة في حق المواطنين

متابعة: شمال 7

أقدمت سلطات مدينة طنجة على اتخاذ قرارات الإغلاق المؤقت في حق 17 محلا، تتوزع بين مقاهي ومطاعم ومتاجر، لمدة تتراوح بين ثلاثة وسبعة أيام لعدم احترامها إجراءات التباعد (50 % من الطاقة الاستيعابية) وعدم استعمال وسائل الوقاية، من معقمات وأجهزة قياس درجة حرارة الزبائن قبل ولوجهم المحلات.

وحسب بلاغ لقسم الشؤون الاقتصادية بعمالة طنجة-أصيلة، فإن المصالح الأمنية قامت بتحرير 2700 محضر مخالفة في حق بعض المواطنين وكذا مستخدمي بعض المحلات الخدماتية والتجارية بسبب عدم ارتدائهم للكمامة الواقية.

هذا وقامت السلطات المحلية بعمالة طنجة-أصيلة بسلسلة من الحملات التحسيسية وجولات المراقبة في إطار تنفيذ الإجراءات الحكومية المتخذة للحد من انتشار وباء كوفيد 19، والتي كانت موضوع البلاغ الحكومي الأخير، كما قامت مصالح ولاية طنجة قامت بالعمل على التنزيل الفوري لهذه الإجراءات على أرض الواقع.

وأشار ذات المصدر، إلى أنه بعد الانتهاء من العمليات التحسيسية، التي تم تنظيمها في إطار الاجتماعات المنعقدة مع ممثلي قطاعات المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية إضافة إلى الزيارات الميدانية من طرف السلطات المحلية بتتبع وإشراف مباشر من طرف والي الجهة، تم القيام بجولات مراقبة لهذه المحلات للوقوف على مدى احترام الشروط الاحترازية الصحية المعمول بها في هذا المجال من طرف لجن مختلطة ضمت المصالح الأمنية والصحية والسلطة المحلية والوقاية المدنية.

يشار إلى أن عملية المراقبة ستتواصل طيلة الأيام المقبلة مع اتخاذ الإجراءات المناسبة في حق المخالفين وذلك للحد من انتشار هذا الوباء وحماية صحة المواطنين، مهيبة بجميع التجار والمواطنين للتقيد الصارم بالشروط الاحترازية المعمول بها للحفاظ على صحتهم وتفادي تفشي وباء كورونا المستجد.

Loading...