المجلس الأوروبي يشيد بالخطاب الملكي ويعمق العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي

قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، إن المغرب شريك لإسبانيا وللاتحاد الأوروبي ونرغب بالفعل في أن نكون قادرين على الاستمرار في الالتزام بتعميق هذه الشراكة الضرورية بين المغرب والاتحاد الأوروبي”.

واضاف رئيس المجلس الأوروبي، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء،  خلال لقاء صحفي مشترك في قاعدة توريخون دي أردوز الجوية العسكرية مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيث، إن “هذه الشراكة ضرورية بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، ليس فقط في ما يتعلق بقضية الهجرة، ولكن أيضا في مواضيع أخرى مرتبطة بشكل خاص بالتنمية الاقتصادية والتعاون.

وتابع قائلا “نعتقد أن الحوار والشراكة والالتزام مفيد لكلا الجانبين”.

وفي هذا الصدد، عبر شارل ميشيل، عن إشادته بمضمون خطاب الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، وعن ارتياحه لعمق العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وكان الملك محمد السادس، قد أكد أمس الجمعة، على أن المغرب يتطلع، بكل صدق وتفاؤل، لمواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية، ومع رئيسها، بيدرو سانشيث، من أجل تدشين “مرحلة جديدة وغير مسبوقة”، في العلاقات بين البلدين الجارين.

وشدد الملك، في خطاب 20 غشت، على أن هذه العلاقات يجب أن تقوم على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات.

 

Loading...