مجلس الحكومة يصادق على إحداث وكالة وطنية لتقنين “الكيف” تحت وصاية الداخلية

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الاثنين بالرباط، على مشروع مرسوم رقم 2.21.642 بتطبيق المادتين 32 و35 من القانون 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

ووفق بلاغ صدر عقب المجلس الذي انعقد عن بعد، أن الأمر يتعلق بإصدار المغرب القانون رقم 13.21 السالف الذكر، ونشره بالجريدة الرسمية تحت عدد 7006 بتاريخ 22 يوليوز 2021.

وحسب ذات البلاغ، فإن هذا القانون أضفى طابع الشرعية على مختلف الأنشطة المرتبطة بالقنب الهندي، وبالتحديد المادة 31 منه “الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي”.

وأضاف البلاغ أنه وفي هذا الإطار، وتطبيقا للمادتين 32 و35 من القانون 13.21، فقد اتخذ مشروع هذا المرسوم الذي ينص في مادته الأولى على تحديد الجهة التي تتولى الوصاية على الوكالة ممثلة في وزارة الداخلية مع مراعاة السلط والاختصاصات المخولة للسلطة الحكومية المكلفة بالمالية بموجب القوانين والأنظمة المطبقة على المؤسسات العمومية.

كما نص البلاغ في مادته الثانية على تحديد تركيبة الوكالة التي روعي فيها إدراج مختلف المؤسسات والهيئات التي لها اختصاصات من مختلف الأنشطة المنصوص عليها في القانون السالف الذكر، وبالتالي سيمكن مشروع هذا المرسوم من ممارسة مهامها في تفعيل هذا القانون.

Loading...