أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال تظفر بالمقاعد الثلاثة للدائرة التشريعية لإقليم وزان

شمال7 – متابعة

أسفرت النتائج المؤقتة لانتخابات الدائرة التشريعية بإقليم وزان، التي جرت أمس الأربعاء، عن تقاسم أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، و الاستقلال، المقاعد الثلاثة لهذه الدائرة، وذلك حسب معطيات رسمية لعمالة الإقليم.

وأكدت السلطات المحلية أن أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة و الاستقلال، احتلت المراتب الثلاثة الأولى خلال الاستحقاق الانتخابي.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 30 ألف و 619 صوتا (32 في المائة من مجموع الأصوات المعبرة عنها)، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب 27 ألف و 818 صوتا (29 في المائة)، ثم حزب الاستقلال ب17 ألف و214 صوتا (18 في المائة )، وذلك بعد فرز 100  في المائة من مكاتب التصويت.

وأدلى 96 آلاف و473 ناخبا وناخبة بأصواتهم خلال الانتخابات العامة (التشريعية والجهوية والجماعية)، على مستوى مراكز التصويت بإقليم وزان، أي ما يعادل نسبة 66.46 في المائة من المسجلين في اللوائح الانتخابية.

بالإضافة إلى الأحزاب الفائزة، شاركت في هذه الانتخابات لوائح ترشيح تمثل كلا من أحزاب النهضة، والحركة الشعبية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الخضر المغربي، وحزب الإصلاح والتنمية، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب العدالة والتنمية، وحزب البيئة والتنمية المستدامة، وحزب الشوى والاستقلال.

Loading...