الطالبي العلمي: مشاورات مع جميع الأحزاب السياسية الوطنية ستنطلق بداية الأسبوع القادم

شمال7 – متابعة

قال رشيد الطالبي العلمي أن لمشاورات مع جميع الأحزاب السياسية الوطنية ستنطلق بداية الأسبوع القادم”، نافيا في السياق ذاته أي لقاء فعلي مع أي حزب حتى الآن.

وشدد القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار الفائز في الانتخابات التشريعية لاقتراع 8 شتنبر الجاري، في لقاء  عُقد اليوم (السبت) بمقر حزب “الحمامة” على أن البرنامج الحكومي سينبني على الوعود المقدمة للمواطنين في الحملات الانتخابية.

وأوضح أن الحزب يركز في الفترة الحالية على تدبير التحالفات الانتخابية في البلديات والأقاليم عبر المغرب.

وشدّد العلمي على أن البرنامج الحكومي سيكون انطلاقا من الوعود الانتخابية التي تم تقديمها في الدعاية الانتخابية، مؤكدا أن المغاربة “صوّتوا على التغيير ويبحثون عن التغيير، وينتظرون حكومة قوية وناجعة لمواجهة أزمة جائحة فيروس.”

وعبّر المتحدث ذاته عن فخره لتعيين الملك محمد السادس، يوم أمس الجمعة، لرئيس الحزب، عزيز أخنوش، رئيسا للحكومة المقبلة، بعدما تصدر “الحمامة” نتائج الانتخابات البرلمانية.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الانتخابات البرلمانية بعد حصوله على 102 مقعدا، وحظي رئيسه، عزيز أخنوش، باستقبال من الملك محمد السادس، عشية يوم أمس (الجمعة)، عينه فيه رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل أعضائها، وفق ما ينص على ذلك دستور المملكة.

 

Loading...