تحالف ثلاثي يحسم رئاسة مجلس جهة طنجة

شمال7 – متابعة

تمكن التحالف الثلاثي بين احزاب “التجمع الوطني الأحرار ” و”الاستقلال” و”الأصالة والمعاصرة”؛ من حسم رئاسة مجلس الجهة ومجلس الجماعة ومجلس العمالة، بعد الاتفاق على تقسيم مناصب الرئاسة لهذه المجالس المنتخبة.

وكان منسقو الأحزاب الثلاثة  قد عقدو اجتماع، امس الثلاثاء، لتقييم نتائج الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية، ودراسة آفاق العمل والتنسيق المشترك لتشكيل المجالس المنتخبة، انسجاما مع مخرجات العملية الانتخابية ومع المنهجية الديمقراطية.

ووفق ما جاء به بلاغ مشترك للأحزاب الثلاثة،  فقد تم الاتفاق على إسناد رئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

وحسب ذات البلاغ، فقد اتفقت الأحزاب الثلاثة والتزمت بالتنسيق والعمل المشترك لرئاسة مجلس جماعة طنجة ، على أن تسند إلى حزب الأصالة والمعاصرة، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التحالف لتشكيل المكتب.

وأضاف أنه تم الاعلان عن اتفاق و إلتزام الأحزاب الثلاثة بالعمل المشترك والتنسيق لرئاسة مجلس عمالة طنجة أصيلة، على أن تسند إلى حزب الاستقلال، والانفتاح على باقي الأحزاب السياسية من أجل تشكيل المكتب.

وتابع البلاغ؛ أن الأحزاب الثلاثة اتفقت والتزمت أيضا بالتنسيق لرئاسة مجالس المقاطعات، ودعوة باقي الأحزاب السياسية إلى الانضمام إلى هذا التنسيق والتعاون لتشكيل مجالس المقاطعات.

هذا وخلص البلاغ، إلى أن الأحزاب المذكورة التزمت بالارتقاء بأداء المجالس المنتخبة وتحسين حكامة تدبير الشأن العام المحلي والجهوي، والانخراط الإرادي في دينامية التغيير، وتحسين خدمات المرافق العمومية وتطويرها، للاستجابة لحاجيات وتطلعات المواطنات والمواطنين، والمساهمة في أجرأة وتنزيل النمودج التنموي الجديد .

Loading...