قاعات السينما الفرنسية بالمغرب تفتح أبوابها

شمال7 – و م ع

أعلن المعهد الفرنسي بالمغرب عن إعادة افتتاح قاعات العرض السينمائي التسع التابعة له، اعتبارا من شتنبر، لتقديم تشكيلة منتقاة كبيرة من الأفلام الحديثة، وذلك في إطار برنامج أطلقت عليه هذه السنة “زاوية عريضة”.

وأوضح المعهد الفرنسي، في بلاغ صحافي، أنه سيعرض، عبر شبكته المكونة من تسع دور للعرض، الأعمال السينمائية المنتجة أو المنتجة بشكل مشترك في فرنسا، مضيفا أنه سيتم تنظيم عدة جلسات من قبل مخرجي الأفلام والفرق المشاركة فيها، فضلا عن عرض مجموعة مختارة من الأعمال المغربية والفرنسية والدولية.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه المبادرة التي تتوخى رد الاعتبار لقاعات السينما، في ظل حالة التراجع التي طالها عبر العالم وظهور منصات الفيديو حسب الطلب، تهدف إلى إعادة الجمهور إلى قاعات العرض، فضلا تعزيز أنشطة الوساطة والتثقيف بالصور وإشراك الجمعيات والهيئات الثقافية والمدارس.

وسيكون الجمهور على موعد مع العديد من الأفلام المغربية المرتقبة مثل “معجزة القديس المجهول” (le Miracle du Saint inconnu)، و “زنقة كونتاكت” (Zanka Contact)،و “ميكا” (Mica)، بالإضافة إلى أفلام فرنسية وعالمية مثل “أنيت” (Annette)، و”الرجل الذي باع جلده” (l’homme qui a vendu sa peau).

Loading...