رسميا.. المناضل منير الليموري عمدة مدينة طنجة لخمس سنوات المقبلة

شمال7 – متابعة

مكنت غالبية الأصوات من فوز منير الليموري عن حزب الأصالة والمعاصرة، ، صباح اليوم الأربعاء، رئيسا لجماعة طنجة خلفا لمحمد البشير العبدلاوي عن حزب العدالة و التمنية.

وتمكن منير الليموري من الظفر برئاسة المجلس الحماعي بطنجة بعد حصوله على 68 صوتا مقابل 8 معارضين و 3 ممتنعين، من أصل 73 عضوا حاضرا، في حين انسحب المرشح الثاني حميد أبرشان عن حزب الإتحاد الدستوري.

و بحضور باشا مدينة طنجة للجلسة، تم انتخاب نواب الرئيس وهم محمد غيلان الغزواني، نور الدين شنكاشي، عبد العظيم الطويل، محمد الحميدي، عبد النبي مورو، نفيسة العلمي، عادل الدفوف، عصام الغاشي، وسيمة العشيري.

وكانت التنظيمات السياسية الأربعة وهي “التجمع الوطني للأحرار” و”الاتحاد الدستوري” و”الاستقلال” و”الأصالة والمعاصرة”، قد دخلت في صراع قوي على هذا المنصب، عبر وكلاء لوائحها في الانتخابات الجماعية الأخيرة، حيث سعي كل طرف إلى جمع أغلبية مريحة تمكنه من ضمان استحواذه على المجلس الجماعي.

ويعد منير الليموري واحدا من بين المناضلين الأوائل في صفوف الحزب وتدرج فيها منذ مراحل تأسيسه الأولى، فاختاره الحزب رغم هده في مواقع المسؤولية الحزبية وميله الى النضال داخل الحزب في صمت، حيث خبر مسؤوليته من خلال مجلس جهة طنجة تطوان و في غرفة الصناعة التقليدية.

 

Loading...