الـ oncf تعلن عن عرض خاص بالدخول الجامعي الجديد

شمال7 – متابعة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن إطلاق برنامج خاص لمواكبة الدخول الجامعي الجديد 2021-2022 واستئناف العمل بعد العطلة الصيفية بمفهوم “BACK TO SCHOOL”، ابتداء من 4 أكتوبر 2021.

ويتضمن هذا البرنامج عروضا تتماشى مع حاجيات زبائن الرحلات المكوكية اليومية من أجل العمل أو الدراسة (Navette)، ويشمل العديد من الخدمات، بما في ذلك صيغة اشتراك جديدة وتخفيضات على التعرفة، وتعزيز عرض القطارات ليتلاءم بشكل أفضل مع احتياجات المسافرين بغرض العمل أو الدراسة، مع إتاحة تنقل مريح وبأسعار مغرية.

ويتضمن البرنامج تدعيم القطارات المكوكية السريعة على محور الدار البيضاء الميناء-الرباط-القنيطرة، مع برمجة أربع رحلات إضافية على الساعة 9:35 و21:25 انطلاقا من الدار البيضاء الميناء، وعلى الساعة 10:50 من الرباط أكدال، و20:50 انطلاقا من القنيطرة.

وبذلك، يصل العرض الإجمالي لمحور الدار البيضاء-الرباط-القنيطرة إلى 52 قطارا في اليوم، من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة التاسعة والنصف مساء، مع الرفع من عدد القطارات التي تتوقف في كل من مدن تمارة والصخيرات وبوزنيقة لإرضاء كل احتياجات الزبائن.

كما ستتم برمجة 4 قطارات إضافية (2 في كل اتجاه) من فئة “البراق” على الساعة السادسة صباحا والثامنة مساء انطلاقا من محطة الدار البيضاء المسافرين ومن طنجة، ليصل العرض الإجمالي اليومي إلى 28 قطارا، مع وتيرة توقيت تغطي اليوم بأكمله، من الساعة السادسة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء.

وأكد المكتب أن تعزيز العرض يأتي تلبية لحاجيات المسافرين من حيث الوتيرة، لتمكينهم من إعداد الدخول الجديد والتخطيط لرحلاتهم بشكل أفضل، مع الحرص على الاحترام الأمثل للتدابير الصحية، وعلى الخصوص التباعد الاجتماعي على متن القطارات، التي تمليها الإجراءات المتخذة من طرف السلطات المعنية.

وأوضح المكتب أن بطاقة الانخراط السنوية الجديدة المخصصة لزبائن الرحلات المكوكية ستوفر تسهيلات في الأداء من خلال إتاحة اقتطاع حق الاشتراك على شكل أقساط شهرية على 11 شهرا فقط عوض 12 شهرا؛ إذ يمكن هذا العرض من الاستفادة من السفر بالمجان لشهر واحد وتقليص ميزانية السفر قد يصل إلى 50 في المائة.

وتمكن البطاقة من السفر على جميع المحاور، على متن القطارات المكوكية السريعة وقطارات “البراق” و”الأطلس”، ويقوم المكتب عبر إصدار هذه البطاقة بتوسيع باقة عروض الاشتراك للرحلات المكوكية السريعة وبطاقة “ديما” لمواكبة كل متطلبات زبائنه، مع توفير مدد اشتراك متنوعة من 7 أيام إلى شهر أو 3 أشهر أو6 أشهر أو 12 شهرا.

وأعد المكتب عرضين للطلاب، صالحين إلى غاية 31 أكتوبر، من أجل انطلاق موفق للموسم الجامعي 2021-2022، يتمثلان في تخفيض بنسبة 30% عند شراء بطاقة الانخراط “نافيط الطالب” صالحة لمدة ثلاثة أشهر، وتخفيض بنسبة 15% لفائدة المشتركين الـ500 الأوائل الذين يشترون بطاقة انخراط شهرية خلال مدة العرض.

Loading...