الحسيمة.. دورة تكوينية حول التسيير التعاوني وتقنيات تسويق المنتوج لفائدة أبناء أسرة المقاومة

شمال7 – و م ع

نظمت النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالحسيمة، الأربعاء، دورة تكوينية لفائدة أبناء أسرة المقاومة وجيش التحرير بالإقليم حول موضوع التسيير التعاوني وتقنيات إعداد المشاريع وتسويق المنتوج.

وتوخت الدورة التكوينية، المنظمة بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتارجيست بتنسيق مع المندوبية الجهوية لمكتب تنمية التعاون بالحسيمة، النهوض بتسيير التعاونيات و تأهيلها و تقوية كفاءات المتعاونين.

كما استهدفت تقوية قدرات التعاونيات في مجالات التسيير والتدبير و التسويق، وتمكينها المنخرطين فيها من تقنيات وآليات إعداد المشاريع.

واستعرض السيد إدريس لطيف، المندوب الجهوي لمكتب تنمية التعاون بالحسيمة، والنائب الإقليمي للمقاومة عبد الإله الشيخي، بالمناسبة، الإطار القانوني المنظم للتعاونيات وآليات التسيير، بالإضافة إلى تقنيات إعداد المشاريع، وآليات تسويق المنتوج.

من جهتهم، أشاد ممثلو التعاونيات المشاركة بتنظيم هذا اللقاء والمحاور التي تمت مناقشتها، معربين عن الأمل في تنظيم دورات تكوينية مماثلة في مجال التسويق الالكتروني.

يذكر أن عدد التعاونيات المحدثة من طرف أبناء قدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بإقليم الحسيمة في إطار برنامج التشغيل الذاتي بلغ 10 تعاونيات ، 9 منها فلاحية، إضافة إلى تعاونية واحدة في الخياطة التقليدية والعصرية، فضلا عن 35 مشروعا فرديا في مجالات مختلفة.

واستفاد أصحاب المشاريع الفردية والتعاونية من الدعم المقدم من طرف المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لتشجيع المنتمين على العمل التعاوني و الانخراط في المجهود الوطني للتنمية.

Loading...