بتكلفة أزيد من 7 ملايين درهم.. INDH تناقش مشاريع تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب

شمال7 – متابعة
عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة طنجة-أصيلة يوم الخميس 07 أكتوبر الجاري، على الساعة الثالثة بعد الزوال دورتها الثالثة برسم سنة 2021 بمقر عمالة طنجة-أصيلة، خصصت أشغال هذه الدورة لمناقشة المشاريع التي تندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب.
وحسب بلاغ اللجنة، أن  أشغال هذه الدورة انطلقت بتقديم شريط فيديو يوثق لأهم منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتراب عمالة طنجة أصيلة بين سنتي 2019-2021، لا سيما منها المشاريع المنجزة في إطار المحاور الثلاثة لبرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب والذي يشكل الموضوع الأساسي لهذه الدورة.
وأورد البلاغ، أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية انكبت على دراسة المشاريع المقترحة خلال هذه الدورة والبالغ عددها 28 مشروعا بتكلفة اجمالية تبلغ 2 070 722 درهم، حيث ناقش أعضاء اللجنة مكونات كل مشروع على حدة وفرص الشغل التي يتوقع احداثها بفضل هذه المشاريع.
كما ناقشت اللجنة مختلف الاكراهات والعراقيل التي يوجهها الشباب في مختلف مراحل بلورة مشاريعهم واخراجها لحيز الوجود، حيث يتطلب ذلك تظافر جهود مختلف الفاعلين من منتخبين، سلطة محلية وادارات الدولة وجمعيات المجتمع المدني من أجل مساعدة الشباب وتذليل العقبات أمامهم لإنجاح مشاريعهم.
وتتويجا لمسار بعض المقاولين الشباب الذين استفادوا من عمليات التكوين والمواكبة بمنصات الشباب المتواجدة بتراب عمالة طنجة أصيلة، جرت عملية تسليم الشيكات لفائدة 4 مستفيدين ممن تمكنوا من انشاء مقاولاتهم واستكمال ملفاتهم.
Loading...