في ظرف 3 أيام فقط.. المغرب يستعد لإرسال أول شحنة له لابريطانيا

شمال7 – متابعة

يستعد ميناء “مول” البريطاني لاستقبال أول شحنة مغربية مباشرة من ميناء طنجة المتوسط تحمل 100 حاوية من الخضروات والفواكه، في أول رجلة تجارية مباشرة بينهما دون المرور بدول الاتحاد الأوروبي.

وستستغرق أول رحلة على هذا الخط بين الدولتين من 3 أيام بدل 6 كما كان في السابق عن طريق البر، كما سيمكن المنتجات المغربية من تفادي دفع الرسوم الجمركية المفروضة على بريطانيا من قبل الأوروبيين بعد البريكسيت، كما سيسمح لها بدخول الأسواق البريطانية مباشرة، دون المرور على الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لوكالة “FreshPlaza” فإن هذا الخط البحري الجديد، الذي يربط طنجة بميناء بول، “سيسهل استقبال الصادرات البريطانية ويعزز التجارة الجنوبية ويزيد التجارة بين المملكتين”.

كما كشف المصدر نفسه أنه “تم إنشاء المسار الجديد للمساعدة على تجاوز الاختناقات المرورية الدولية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وإجراءات الاستيراد الإضافية للسلع التي تصل عبر أوروبا”.

وأورد أيضا أن “الرابط الجديد بين المغرب وبريطانيا سيعمل مرة واحدة في الأسبوع”، مبرزا أن بعض السفن الأوروبية تقطع ستة أيام للوصول إلى وجهتها؛ بينما يشكل هذا الطريق البحري بديلا للمصدرين من المغرب وإفريقيا الذين يستخدمون حاليًا شبكات الطرق المؤدية إلى المملكة المتحدة عبر الدول الأوروبية القارية.

ويشار إلى أنه، كانت بريطانيا والمغرب قد أعلنو في وقت سابق التعاون بينهم لمد أطول كابل كهربائي في العالم  بطول 3800 كيلومتر وبكلفة قد تصل إلى 16 مليار جنيه إسترليني.

Loading...