شكيب بنموسى والنقابات التعليمية على “طاولة الحوار” غدا الجمعة

شمال7 – متابعة

فورا بعد تسليمه منصب وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وجه شكيب بنموسى دعوات للنقابات التعليمية الخمس، الأكثر تمثيلية، من أجل الاجتماع بها، وذلك يوم غد الجمعة، بمقر الوزارة بالرباط.

وفي ذات الاتجاه، قال  عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، إن الجامعة تلقت دعوة من طرف وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، من أجل عقد لقاء أولي، يوم غد الجمعة.

وجاءت دعوة بنموسى للنقابات، تزامنا مع خوض الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية لأول إضراب وطني في الموسم الدراسي الجديد، وهو الإضراب الذي بدأ الثلاثاء وينتظر أن يستمر إلى غاية يوم غد الجمعة، وسط توقعات بأن ينزل الأساتذة “المتعاقدون” للاحتجاج أمام وزارة التعليم وسط العاصمة الرباط بعد ظهر اليوم.

وقد أصر الأساتذة على خوضهم للإضراب والإحتجاج، رغم  التصريح الحكومي من قبل رئيس الحكومة عزبز أخنوش بداية الأسبوع أمام البرلمان والذي دعا إلى تحسين وضعية الأساتذة واعادة الاعتبار لهم، واستعداده  لتقديم خطة وطنية للرفع من القدرات التكوينية للعاملين في القطاع.

وأكد أخنوش خلال التصريح ذاته، أن حكومته على استعداد لإطلاق حوار اجتماعي مع النقابات الأكثر تمثيلية في السنة الأولى من عمر الحكومة، والرفع التدريجي للحد الأدنى للأجور في بداية المسار.

Loading...