دار الشعر بتطوان تنظم النسخة الثانية من “مساء الشعر”

شمال7 – و م ع

احتضن فضاء أغورا التابع للمركز السوسيو ثقافي بتطوان، مساء السبت، سمرا شعريا بمناسبة النسخة الثانية من “مساء الشعر”، بمشاركة ثلة من الشعراء يمثلون تجارب وحساسيات شعرية مختلفة.

وتميزت هذه الاحتفالية الشعرية والموسيقية، المنظمة من طرف دار الشعر بتطوان بتنسيق مع المركز السوسيو ثقافي لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بتطوان، بمشاركة الشعراء أحمد العمراوي وأحمو الحسن الأحمدي وأمامة قزيز بمرافقة عازفة البيانو سهام مكاوي، التي شنفت مسامع الجمهور بمعزوفات وقطع غنائية خالدة أدتها بصوتها.

ووسط جمهور ذواق للإبداع حج لمساء الشعر للإنصات للكلام المرصع وروائع معزوفات البيانو، اعتلى منصة الشعر إبن مدينة أصيلا وصاحب ديوان “باب الفتوح” أحمد العمراوي ليلقي قصائد جديدة لم يكتب له أن يطلع عليها متتبعو تجربته الشعرية كقصيدة “تعالي يا ناتاشيا” و”شاشة الشعراء” ليختتم قراءاته بقصيدة “الآخر الكبير” من ديوانه “يتجددون كأفعى”.

فيما ألقت الشاعرة التطوانية أمامة قزيز، صاحبة ديوان “تمائم سحر”، قصيدة “سبحة الرجى” و قصيدة “غدا” قبل أن تختتم مشاركتها بإلقاء قصيدة “قطعة كبريت أحمر”.

من جانبه، تلا إبن تارودانت الشاعر أحمو الحسن الأحمدي، آخر قصائده المفعمة بالحب والحياة والأمل، والتي تنتظر الخروج للعلن، بعد أن توج الشاعر الأحمدي بالمرتبة الثالثة في الدورة الثالثة لجائزة كتارا لشاعر الرسول بالدوحة فئة الشعر الفصيح، والأمر يتعلق بقصيدة “جنوب من الياقوت” وقصيدة “كل شيء على مايرام” و قصيدة ” مروا على القلب”.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز مدير دار الشعر بتطوان، مخلص الصغير، أن المؤسسة تواصل تنظيم الحلقة الثانية من“مساء الشعر”، بعدما صار ممكنا تنظيمها بشكل حضوري بمراعاة تامة للإجراءات الإحترازية وبعدد نسبي ومحدود.

وأوضح الصغير، أنه سينظم صبيحة يوم الأحد، ورشة “صباح الشعر”، تؤطرها الشاعرة مريم كرودي والشاعر حسن مرصو، على أن يحل الشاعر أحمد العمراوي ضيفا على الورشة، فيما سيلقي الشاعر أحمو الحسن الأحمدي قراءات شعرية في حضرة الأطفال.

وأضاف مخلص الصغير، أن “صباح الشعر” عبارة عن ورشة شعرية لفائدة الأطفال يحل فيها أحد الشعراء المغاربة المشاركين في لقاءات دار الشعر بتطوان ضيفا على الورشة، نهاية كل شهر، في لقاء يتيح للأطفال فرصة التواصل المباشر مع أعلام القصيدة المغربية .

Loading...